وصفات اعشاب طبيعية لتخسيس دهون البطن : الكرش

دهون البطن

تُعد الأعشاب الطبيعية من أفضل الوصفات التي يُمكن استخدامها للتخسيس والتخلص من دهون البطن (الكرش)، وهذا لأن دهون البطن تُعد إزعاجاً كبيراً لعدد كبير من الناس، لأنها تقلل من حركتهم وتجعلهم غير قادرين على ممارسة الأعمال اليومية بشكل طبيعى، فقد كانت تُستخدم الأعشاب منذ القِدم ونتائجها رائعة وممتازة ليست فى التخسيس والتخلص من دهون البطن فقط بل فى علاج الكثير من الأمراض، لذلك أحضرنا لكم بعض وصفات الاعشاب للتخسيس والتخلص من دهون البطن.

فوائد أعشاب التخسيس:

الأعشاب الطبيعية لها دور فعال فى التخلص من دهون البطن، لاحتوائها على العديد من الخصائص التى تعمل على تقوية الجهاز العصبى؛ وهذا يُساعد في التخلص من الوزن الزائد، وذلك عن طريق القدرة على الحد من التوتر والقلق الذي يجعل الشخص يُقبل على تناول الطعام بكميات كبيرة نتيجة التعرض للمشاكل العاطفية؛ وغيرها من المشكلات.
كما تمد الأعشاب الطبيعية الجسم بالطاقة الإيجابية وتمده بالقوة لممارسة التمارين الرياضية التى تُساعده على التخلص من الوزن الزائد والسعرات الحرارية بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف التى يحتاجها الجسم، وهذا يجعلك لا تُقبل على تناول الوجبات الجاهزة، ومن هنا يكون يأتي دورها فى التخسيس والتخلص من دهون البطن.

أعشاب للتخسيس مُجربة:

1- الجلكومنان:

يُعد الجلكومنان أحد الأعشاب الطبيعية التى تعمل على التخلص من الوزن الزائد و دهون البطن المتراكمة فى الجسم، وهذا لأنه يؤخر امتصاص الجلوكوز من الأمعاء مما يُساعد على فقدان الوزن.

2- الجينسينج:

يُعد الجنسينج من أهم الأعشاب التي لها دور فعال فى التخلص من الوزن الزائد، لأنه يمُّد الجسم بالطاقة والحيوية مما يجعل الجسم قادراً على ممارسة التمارين الرياضية، كما يعمل على خفض مستوى السكر فى الدم وبالتالى يُساعد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم.

3- اللامينارية:

قد يتعرض الإنسان إلى زيادة الوزن نتيجة اضطرابات أو أمراض الغدة الدرقية، حيثُ تعمل عشبة اللامينارية على تنظيم الغدة الدرقية وبالتالى تُساعد على تخسيس دهون البطن بشكل كبير.

4- بذور الكتان:

تُساعد بذور الكتان على تخسيس دهون البطن والتخلص من السمنة المفرطة، حيثُ يُمكن نقع بذور الكتان فى الماء ثم يؤكل منها، فهى تكسب الجسم الشعور بالشبع وتمنعه من تناول الطعام بكميات كبيرة.

5- الإيفيدرا:

تُساعد عُشبة الإيفيدرا على تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون فى الجسم، كما تمُّد الجسم بالطاقة والحيوية، وبالتالى تُحارب السمنة والدهون المتراكمة فى الجسم.

6- الشاى الأخضر:

الشاى الأخضر له دورٌ فعالٌ فى تخسيس دهون البطن والتخلص من الدهون الموجودة في الجسم، لذلك يُنصح بشربه يومياً.

إرشادات بجانب الأعشاب للتخسيس:

  • يُنصح بتقليل حجم وكمية الوجبات التى يتناولها الشخص على مدار اليوم.
  • يُنصح بتناول الشاى الأخضر بإستمرار بالإضافة إلى تناول هذه الأعشاب.
  • الإكثار من شرب الماء بمعدل 8 أكواب يومياً على الأقل، لأنه يُساعد في عملية حرق الدهون.
  • الإبتعاد تماماً عن تناول الوجبات الجاهزة.
  • مُمارسة التمارين الرياضية بإنتظام.
كانت هذه بعض الأعشاب الطبيعية للتخلص من دهون البطن ومنطقة الكرش بالتحديد
أحمد صالح

مدون مصري .. أوفر لك معلومات حول التدوين و HTML و CSS و JS ونصائح وحيل وأدوات وقوالب بلوجر لإعداد موقعك وغير ذلك الكثير.

إرسال تعليق

أحدث أقدم